بانـــوراما

1-اذا أردت أن تفشل فافعل ما تريده دون هدف.. بمعنى لا تفكر بالإنجازات التي ستتركها لعائلتك وأحفادك وأجيال المستقبل.

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة ديلي تلغراف أن المشاكل المالية التي يواجهها المرء تقلل قدرته على التفكير في أشياء أخرى وتضعف بدرجة كبيرة نسبة الذكاء بنحو 13 نقطة.

 

1- لاحظ أن كلمة - نيويورك سيتي- تتكون من11حرفا - New york city - سواء بالعربية او باللاتينية.

       

 

 

 

 

 

 

 يحكى أن :

ابنة هولاكو زعيمِ التتار كانت تطوف في بغداد فرأت جمعاً من الناس يلتفـون على رجل منهم.
فسألت عنه ...

  







جاء شاب يعاني من مرض نفسي إلى الشيخ الغزالي - رحمه الله - فقال له: جئتك يا فضيلة الشيخ طالبا منك مساعدتي، فأنا مريض. فسأله الشيخ: وما مرضك يا بني؟ قال الشاب: أنا مسكون..

هل تصدق أن جسرا شامخا يمكن أن ينهار بسبب بصق المارة لمادة التبغ التي يمضغونها؟

هذا بالضبط ما حذر منه مهندسون قالوا إن جسر هوراه الفخم الذي يربط بين ضفتي نهر الغانغ في كلكتا، عاصمة ولاية غرب البنغال الهندية، معرض للانهيار لأن التبغ الذي يبصقه آلاف المارة عليه ينهش ركائزه حتى بدأت تتآكل.

يحكى أن رجلاً كانت وظيفته ومسؤوليته هي الاشراف على الأباريق لحمام عمومي، والتأكد من أنها مليئة بالماء بحيث يأتي الشخص ويأخذ أحد الأباريق ويقضي حاجته ثم يرجع الابريق الى صاحبنا، الذي يقوم باعادة ملئها للشخص التالي وهكذا...

 

 

فن لا يتقنه الا من كان سريع البديهة يمتاز بالفطنة والكياسة مما يجعل الاخرين يتفاجأون الى حد الصدمة فيصمتون على الفور
 ومن أمثلة  ذلك  :

 








يروى أن أحد الكتاب المشهورين كان كثيرالمدح والاطناب في الوزير الذي كان يصاحبه دائما..فلما أقيل هذا الاخير من منصبه تغيرت لهجة الكانب من الرقة والوداعة الى النقد اللاذع وتحولت كتاباته الى السب والشتم واللعن في شخص الوزير ... فلما سئل عن سبب تغير موقفه بهذه السرعة أجابهم دون حياء  : "أنا لم أتغير ... الوزارة هى التى تغيرت"..

تابعوا معنا نماذج من هؤلاء المتلونين..

---------------------------------------------

 

1-ابدأ عملك كل صباح بذكر الله، يمنحك الله توفيق الإبداع، ارتفع في معرفتك عن مستوى التذكر إلى مرتبة الفهم والتحليل، تلوذ بمقومات المبدع. اعتمد على نفسك بالتعليم الذاتي في تحصيل المعارف تصبح المبدع المرتقب.