شـؤون اسـلامية

اليهود عينهم على الاقصى لتقسيمه او تهديمه


بينما تتواصل "مفاوضات السلام" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ينشط الاحتلال الإسرائيلي في تهويد وتوسيع الاستيطان في القدس، ويتداول الاحتلال مؤخرا مخططات لهدم المسجد الأقصى أو تقاسمه زمنيا مع الفلسطينيين.








رصدت صحيفة أوبزيرفر البريطانية تزايد الاعتداءات الجسدية والمضايقات التي تستهدف غالبية المسلمين في بريطانيا, وقالت إن أكثر من يتعرض لتلك الاعتداءات وللترهيب بسبب دينهم هم من النساء.

 








 في برنامج " من واشنطن " الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية * والذي استضاف فيه السيناتور الأمريكي - مارك سيلجاندر - Mark Deli Siljander تعرض لما أسفر عنه بحثه الضخم الذي استغرق اعداده سنوات عديدة من خلال كتاب أصدره بعنوان " سوء فهم قاتل "، والذي خصص بشكل أساسي للإجابة على السؤال التالي " هل كان عيسى مسلماً أم مسيحياً ؟ "، حيث قال

 

 

 

 

 

 

 

كشفت دراسة أجراها أحد علماء الاجتماع عن أن المنظمات غير الحكومية المعادية للمسلمين التي تقوم بالترويج للخوف ظلت تمارس تأثيراً قوياً في وسائل الإعلام الأمريكية منذ الحادي عشر من سبتمبر، حيث كانت تقوم بتسريب رسائلها من خلال نشرات الإخبار والتقارير التلفازية، وتحصل على تأييد الجماهير من أعداد هامشية إلى الغالبية العظمى.

 








حامد أحمد الطاهر/ ...

لا تختلف عملية تجميل القبح عن تشويه الجمال .. وهذا ما كان يفعله الحاقد جوزيف شاهين الذي عمد إلى تشويه التاريخ الإسلامي في فيلمه الشهير : ((الناصر صلاح الدين )) ... وقد كتبت عن عيسى العوام المسلم الذي جعله جوزيف شاهين مسيحيا قد علّق الصليب في رقبته واقعا في غرام أنثى جاءت لانتهاك المقدسات .


خمسة تحديات رئيسية تواجه الفكر السلفي بشقيه "التقليدي والحركي" في الخليج العربي، عقب ثورات ما اصطلح عليه بالربيع العربي، تلك هي خلاصة دراسة سياسية سيصدرها مركز المسبار للدراسات والبحوث في دبي المتخصص في الحركات الإسلامية.

 

في الغرب كما في الولايات المتحدة بوجه أخص، اتخذت ظاهرة الخوف من الإسلام -أو ما يُعرف اصطلاحا بـ"الإسلاموفوبيا"- أشكالا وتجليات متعددة منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001.

 







فرضت الحالة السلفية نفسها على المشهد المصري في أعقاب ثورة 25 يناير. فقد زاد الانشغال بمتابعة الشأن السلفي لعدة اعتبارات في مقدمتها ما كشفت عنه حركة الشارع من حضور وقوة هذا التيار والانتشار الكثيف له،

 

 

 

 

 

 

 

 

أوصى المجتمعون في مؤتمر " سبل النهوض بالجاليات المسلمة في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي" بالعناية بدراسة القران الكريم وحفظه، وإبراز السنة النبوية والاهتمام بتدريس اللغة العربية بجانب مجموعة أخرى من التوصيات في ختام مؤتمرهم الذي عُقد في الفترة من 2-4/3/2012 م، في قاعة المؤتمرات بمركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد الثقافي الإسلامي بالعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت منطقة البلقان على مدى تاريخها صراعا دمويا حادا منذ انفصالها عن الإمبراطوية العثمانية في نهاية القرن التاسع عشر. ومع بدايات انهيار الاتحاد اليوغوسلافي، انفصلت جمهورية مقدونيا عام 1991، وأعلنت استقلالها، متخذة من سكوبيا عاصمة لها. وتضم مقدونيا حوالي 30% من المسلمين بين سكانها، والذين يتنوعون بين العرق الألباني والتركي والرومي والبوشناقي.