مراصد و مواقف

بعد أن صرح وزير الإتصال بأنه سيقاضي قناة الوطن بسبب ممارستها لنشاطها دون اعتماد رسمي.. بادرت صباح هذا اليوم قوات الشرطة باجراءات غلق القناة وتشميعها بعد قيام الوزير بتقديم طلب لوالي العاصمة لإغلاق مقرات قناة “الوطن” الجزائرية و حجز معداتها.

تاأتي هذه الخطوة على خلفية استضافة القناة لزعيم ما كان يُعرف بالجيش الاسلامي للانقاذ المنحل والتي صرح فيها بكلام اعتبر على انه مساس وتهديد بأمن واستقرار البلاد.

واالاسئلة المطروحة حاليا: ما دام الوزير قد رفع دعوى ضد القناة -أوهكذا يُفترض- فلماذا لم ينتظر حكم العدالة؟

واذا كانت التهمة الموجهة للقناة فعلا هي ممارستها لنشاط غير معتمد رسميا فلماذا تُركت تنشط سنتين دون اعتراض من أحد؟

وهل نسي الوزير انه قد صرح في وقت سابق بأن هناك 5 قنوات فقط تنشط بشكل رسمي وأن باقي القنوات التي تتجاوز العشرين غير شرعية؟ فهل رأى الوزير أن هناك قناة واحدة غير شرعية ولم ير باقي القنوات؟

أكثر من ذلك ان مالك قناة الوطن قد صرح بعدم تلقيه أي جواب رسمي من الوزارة بخصوص ملف الاعتماد الذي قدمه منذ فترة لادارة الوزير؟

الاغرب من ذلك ان زعيم ما كان يُعرف بالجيش الاسلامي للانقاذ المنحل -مدني مزراق- تم استضافته من قنوات اخرى ولم يطبق عليها قانون الغلق..لا بل ان هذا الشخص تمت دعوته من قبل الرئاسة في مشاورات تعديل الدستور؟

فاذا كان هذا الشخص يشكل خطرا على البلاد فلماذا لم يتم توقيفه؟ واذا كانت تصريحاته على قناة الوطن هي التي تدين هذا الشخص فما دخل القناة في هذا الامر خصوصا ونحن نعلم ان اي قناة تلفزيونية او حتى اعلامية لا تتحمل مسؤولية ما يتفوه به ضيفها الا اذا هي تبنت ما يقوله؟

الشيء المؤكد ان اصحاب القرار لديهم حسابات سياسية أرادوا تصفيتها مع خصومهم المعارضين لها خاصة اذا علمنا ان صاحب القناة محسوب على حزب معارض كان قبل مدة قصيرة قد خرج من عباءة النظام فجاءت الفرصة ليدفع هذا الحزب الثمن مضاعفا ويتلقى الصاع صاعين..

../..

 

في اطار التحضير لمعرض الكتاب الدولي 2015 والمقرر يوم 28 اكتوبر تم التحفظ ومنع كتب تتحدث عن الكيان الصهيوني والماسونية بجانب كتب اخرى تتناول مسائل العقيدة الاسلامية والفقه والشريعة!..

هل هناك من تفسير لهذا التناقض؟

أم ان القائمين على المعرض "يغربلون" الكتب حسب عناوينها دون النظر الى محتواها؟

سؤال يتكرر كل سنة..والمواطن الزائر غير مكترث.

 

../..

 

مجلة "تايم" الأمريكية عن مشعل:
الرجل الذي يٌطارِد إسرائيل..
.
.
الله أكبر..
من كان يظن انه يأتي اليوم الذي يَقْلِبُ فيه الاعلام الامريكي معادلة الصراع في فلسطين ؟

 

 

 

../..

رسالة الى الصهاينة العرب:
مجند اسرائيلي ينضم إلى الفلسطينيين في مواجهة اسرائيل.
 

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=MCShgDdiTlI 

 

 

 

../..

 

 

غزة العزة:
اذا رأيت هذه الصورة..
فاعلمْ أن عصر الذل والاستكانة قد ولَّى..
وأننا امام أمة نهضت من جديد لتستعيد مجدها
.
.
أمُّ تُقدِّم أولادها الخمسة لساحة الجهاد وهي تتقدَّمُهم..

../..

 الله أكبر... "فشرد بهم من خلفهم "

رابط دائم للصورة المُضمّنة

جنود صهاينة يطلقون على أنفسهم النار حتى ﻻ يذهبوا للقتال في غزة

-------------------

تفسير آية:

" فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم لعلهم يذكرون"

فإن واجهت هؤلاء الناقضين للعهود والمواثيق في المعركة، فأنزِلْ بهم من العذاب ما يُدْخل الرعب في قلوب الآخرين، ويشتت جموعهم؛ لعلهم يذّكرون، فلا يجترئون على مثل الذي أقدم عليه السابقون.

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=ePPyU3YrhNU

هل وصلت خسة ونذالة سلطة الإنقلاب في مصر الى هذا الحد ؟
المخابرات المصرية تحقق مع الجرحى الفلسطينيين وتطلب تعاونهم كشرط للسماح بعلاجهم..

 

صورة: ‏هل وصلت خسة ونذالة سلطة الإنقلاب في مصر الى هذا الحد:؟
المخابرات المصرية تحقق مع الجرحى الفلسطينيين وتطلب تعاونهم كشرط للسماح بعلاجهم..‏

كثيرة هي الاحداث التي مرت وتمر بها امتنا الاسلامية..و الكثير منا يتبنى مواقف متباينة بل وحتى متناقضة -بحسب اختلاف مواقف العلماء-بخصوص ما يحدث في سوريا والعراق ومصر وليبيا وغيرها من بلاد المسلمين التي تعاني من وطأة الحكام المستبدين او من الاحتلال مثل فلسطين والشيشان وكشمير..
ولبيان حقيقة الموقف السليم لا بد ان يُنظر الى أمره من باب تحقيقه لمصلحة عامة تعود بالنفع على افراد الامة عموما..وليس متعلقا بمنفعة خاصة او اتباع لهوى او انحياز او خوف من سلطان جائر:
............
- هناك علماء وشيوخ شاركوا في المنكر وأعانوا أهل الباطل خيانةً أو خوفا من بطش الحاكم أو موالاة للمجرمين وأهل الباطل وهم من يطلق عليهم مشايخ او علماء السلطان -كشيخ الازهر في مصر ومفتي الشام في سوريا- وكثير من اتباعهما.
فهؤلاء مجرمون خونة هرعوا إلى الوقوف مع الباطل دون إكراه أو أذى. مثلما كان يرى الإمام أحمد في أمثالهم حينما قال في يحيى بن معين: "يحتج بحديث عمار، وحديث عمار مررت وهم يسبونك فنهيتهم فضربوني، وأنتم قيل لكم نريد أن نضربكم. ا هـ.".. يعني قلتم بالباطل من قبل أن ينالكم أذى.

- و هناك شيوخ وعلماء صدعوا بكلمة الحق وأنكروا المنكر وتحملوا في سبيل ذلك الأذى بالاعتقال أو الإبعاد أو الحرمان من الخطابة ولم يقولوا كنا مستضعفين وإنما قالوا أرض الله واسعة فمنهم من هاجر ومنهم من تعذر عليه ذلك بسبب التضييق وفرض الاقامة الجبرية عليه.. نسأل الله ان يفرج عنهم جميعا..فهؤلاء هم منارات الهدى الذين تستنير بهم الامة وتشق بهم طريقها نحو النصر باذن الله تعالى.

- وعلماء اختاروا التورية وعمدوا إلى التلميح بلا تصريح، فأدّوا الأمانة منقوصة غير كاملة نسأل الله ان يغفر لهم وان يسدد خطاهم.

-و هناك شيوخ وعلماء آثروا الانعزال والسكوت ورفعوا شعار "الصمت حكمة"..زعما منهم بأن ما يجري هو فتنة لم تتضح معالم أمرها..ونسوا ان السكوت في زمن الفتنة يشترط في العالم ان يكون قد تكلم فيها ونبه اليها قبل وقوعها- حسب ما اشار اليه ابن تيمية-..وهو ما يتنافى مع واقع الاحداث الجارية..فكيف اذا كان الواقع يشهد بوضوح الامر وجلاءه ولا يقتضي سوى الصدع بالحق لرفع اللبس عن الناس.
ذلك ان سكوت العالم أحياناً- برأي ابن تيمية- يكون مناسباً عندما تتسيّس الآراء والمواقف، وتتحزّب الرجال على غير هدى من الله، وعندما ينطق الرويبضة، وعندما يحرص أهل الضلالة على تحجير دور العلماء، وعندما يكون مدار المنازعات على حظوظ دنيويّة وأغراض نفسيّة، فآنذاك يُعلم الفرق بين سكوت بعض العلماء وثرثرة كثيرٍ مِن الجهال.
وللموضوع تفصيل قد نعود اليه لاحقا.
../..

حكم التنكيت على قبيلة او بلد او فئة من الناس 

للعلامة د- محمد مختارالشنقيطي

 

 

 سئل د :محمد بن مختار الشنقيطي :

 ما حكم ( النكتة ) إذا تم تسمية بلد معين أو قبيلة معينة كقولنا كان هناك رجل من قبيلة كذا فعل كذا وكذا على سبيل السخرية ؟.

 

فقال: هذه غيبة لكل أفراد القبيلة ، وكلهم غرماؤك يوم القيامة ويقتصون منك عند الله في يوم عظيم يقتص الله فيه للبهائم من بعضها فكيف بالبشر الأسوياء المكلفين  !!!.

ويزداد الأمر سوءا إن كانت النكتة ضد قومية أو جنسية معينه فعندها يزيد غرماؤك يوم القيامة.. أنت في ذلك اليوم تحتاج الحسنة الواحدة ، فكيف ستواجه هؤلاء الغرماء جميعا يوم القيامة ..!!!

فعلا .. الأمر مخيف وخطير ولابد له من توبة عاجله

.. نسأل الله العفو والعافية

 

 ../..